ماهي الاشياء اللتي تمزق غشاء البكارة


ماهي الاشياء اللتي تمزق غشاء البكارة


 كيف تعرف الفتاة عن نفسها أنها عذراء؟؟
يطرح هذا السؤال العديد من الفتيات اللواتي يشعرن بقلق هائل خوفا من أن يكون غشاء البكارة قد تمزق.

نقول لها: هل سبق لك أن مارست الجنس؟

هل دخل شيء بمهبلك، سواء أكان قضيب رجل أو اي شيء آخر؟
أن كان الجواب إيجابا ، فأنت لست بعذراء. ويمكن لطبيب مختص أن يتأكد من ذلك. وما عدى ذلك فأنت عذراء حتى يثبت العكس.

هل يمكن تحديد التاريخ الذي تم به تمزق البكارة ؟؟
بعد أن يلتحم الجرح، يستحيل أن يشير الفحص إلى عمر التمزق أو الى تاريخ حصوله يمكن فقط باليومين التاليين للتمزق أن نعرف أنه حديث العهد نظرا لعدم إلتآم الجرح.

كيف ينفض غشاء البكارة ؟
يتمزق غشاء البكارة لدى أول جماع. وفقط لدى إدخال شيء إلى داخل المهبل. سواء قضيب الرجل أو اصبعه أو أي شيء آخر.

هل يتمزق الغشاء من أول مرة أم يتطلب الأمر عدة مرات ؟
لا توجد قاعدة. غلباً ما يتمزق من أول جماع. ولكن أن كان الغشاء شديد القساوة قد يتطلب الأمر عدة محاولات.

بماذا ينفض الغشاء؟
بأي شيء يدخل إلى المهبل قضيب الرجل، أصبعه أو أصبعها أو أي أداة للاستمناء يتطلب الأمر تبعيد الأشفار التي قد تنثني وتغطي الغشاء.

هل يتمزق الغشاء بالماء الدافق مثل الدوش أو الشطاف ؟
الاحتمال ضعيف جدا يجب أن يكون الدفق قوي جدا والاشفار مبعّدة.

هل يسبب الاستمناء/ ممارسة العادة السرية تمزق بالبكارة: ؟؟
يمكن لمن تمارس الاستمناء أن تمزق بكارتها أن أدخلت إصبعها أو أي أداة أخرى تستمني بها إلى داخل المهبل. ولكن يمكن التمتع بالاستمناء بدلك البظر والاشفار من الخارج دون أن يسبب الأمر أي ضرر للبكارة نذكر أن غشاء البكارة يتوضع على عمق 2 سم من سطح الفرج.

يجيب هذا السؤال أيضا من تتساءل عن العبث بفرجها.

هل يتمزق الغشاء بالممارسة الجنسية الخارجية؟
يمكن ان يكون التمتع على نفس الوجه المشروح بالاستمناء، ولكن بقضيب الرجل. وذلك بدلك البظر والاشفار من الخارج، وبنفس الطريقة التي يستعمل بها الاصبع اثناء الاستنماء، ولكن الامر ليس سهلا، فالأثارة الجنسية الشديدة قد تفقد الشريكين المقدرة على الأنتباه والتماسك،الرغبة بالإيلاج هي رغبة غريزية قد تصعب مقاومتها.

هل تسبب الحكة الفرجية تمزق الغشاء؟
بالطبع لا، فالاشفار بعيدة عن البكارة.

هل يتمزق الغشاء لدى السقوط على الفرج؟
حتى يتمزق الغشاء بسبب سقوط يجب أن تقع البنت على شيء ناتئ وأرجلها مبعدة البكارة محمية بالأشفار السقوط على الفرج، أو تلقي صدمة مباشرة قد يجرح الفرج دون أن يمزق الغشاء بعبارة أخرى،تمزق البكارة يحتاج لدخول شيء الى الفرج واحتمال تمزقه برض مباشر هو أمر مستعبد جدا

هل يمكن أن تنفض البكارة عند ممارسة الجنس دون نزع الملابس الداخلية؟
الأمر شبه مستحيل تمزق البكارة تيطلب تبعيد الأشفار والوصول إلى فتحة الفرج التي تقع على عمق 2 سم من سطح الفرج بهذه الحالة تمزق الغشاء لا يمكن سوى بتمزيق اللباس الداخلي احتمال تمزق الغشاء أثناء الملامسة دون نزع الثياب أمر شبه مستحيل لكون الغشاء موجود على بعد من الأشفار التي تغطيه وتحميه من بعد الملابس.

هل يجب أن يدخل القضيب بالكامل إلى المهبل لكي يمزق الغشاء أن يكفي دخوله قليلا ؟
ذكرنا أن البكارة تقع على عمق 2 سم من سطح الأشفار

البكارة هو حجاب ذو فتحة طبيعية
أن اخترقه شيء حجمه اكبر من حجم الفتحة الطبيعية فهو سيتمزق فإن كان ما نصفه بـ "دخل قليلا" هو أكثر من 2 سم. فربما…. أقول ربما قد يكون هذا قد مزق الغشاء، سواء ادخل بكامله أم أن دخل رأسه طالما أن القضيب قد اخترق الفتحة الأصغر منه بالقوة فهو سيمزقه بغض النظر عن طول القضيب.
نفس الأمر ينطبق على الأصبع

هل يسبب إدخال الإصبع تمزق الغشاء مباشرة: ؟
لا
لأن الغشاء يحوي على فتحة طبيعية، يمكن للأصابع أن يدخل عبرها دون عنف وبنعومة دون أن يمزق البكارة. ذلك يعتمد على حجم الفتحة الطبيعية، أن كانت أوسع من حجم الإصبع فقـــــــــــــــد تسهل مروره دون مقاومة ودون أي أذية للغشاء. ولكن ادخال الأصبع العديدة بعنف و بشكل متكرر، وبشكل يتكئ على أطراف الفتحة الطبيعية قد يسبب التمزق.

هل تسبب الرياضة تمزق البكارة ؟
كل شيء ممكن ولكنه أحتمال نادر جدا. كما قلنا أعلاه: يتمزق غشاء البكارة عند ادخال شيء الى المهبل. والغشاء محمي لكونه يوجد على عمق 2 سم من سطح الفرج.

هل يعني خروج تلوث الملابس الداخلية بالدم أثناء الرياضة أن الغشاء قد تمزق؟
بالطبع لا، أي خدش بجلد المنطقة قد يسبب فقدان بضعة قطرات من الدم. وقد يكون الأمر دم دورة، أو نزف نسائي.

هل يسبب شد الشفرين تمزق البكارة؟
شد الشفرين قد يحدث جروح وخدوش بهما ويسبب الأمر فقدان بضعة قطرات من الدم. ولكنه لا يمزق الغشاء ولا تهتكه.

هل تسبب الالتهابات النسائية تمزق بالغشاء؟
الجواب: لا علاقة بينهما.

هل يسبب تمزق الغشاء ألم؟
بالغالبية العظمى من الحالات لا يسبب تمزق البكارة سوى أحساس عارض لا يدوم أكثر من لحظات. وهذا الإحساس لم يمنع مليارات النساء من التزوج ومن بدأ الحياة الجنسية دون أي عائق. تألم السيدة لدى أول جماع نادرا ما يحدث. وأن حدث غالبا ما يكون سببه الخوف و الرهبة من أول ليلة،هذا الخوف يدفع الفتاة لأن تقلص عضلاتها بشدة فيضطر الأمر من شريكها أن يلجأ الى الإيلاج بالقوة فيجرحها. قد يعاني الشريكين من العلاقة الجنسية الثانية،وذلك بسبب الخدش الذي حصل أثناء أول علاقة. يفضل بهذه الحالة الانتظار يومين أو ثلاثة أو حتى أسبوع لحين التأم الجرح.

هل يعني حصول ألم فرجي أن الغشاء قد تمزق ؟
بالطبع لا.

فلا توجد سوى القليل من النهايات الحسية بالغشاء. والالم الفرجي الناجم عن الدوش أو الرض او السقوط. من آخر أسبابه هو تمزق الغشاء. وغالبا ما ينجم هذا الألم عن رض الاشفار الأكثر حساسية بكثير من الغشاء.

هل يسبب التمزق نزيف ؟
بالغالبية العظمى من الحالات يترافق تمزق البكارة مع خروج بضعة قطرات من الدم. وفي بعض الحالات قد يحصل هذا التمزق بدون أي نزف،وذلك بدون أن يدفع الأمر للشك من طهارة الفتاة. ومن النادر جدا أن يترافق أول جماع مع تمزق مدمي للبكارة

فيتطلب تدخل طبي لإرقاء النزف نعيد ونكرر أن هذا أمر نادر جداً البكارة لا تتوقف على عدة قطرات من الدم قد تسيل وقد لا تسيل عند أول جماع ونزول الدم لا يعني كل مرة أن الغشاء قد تمزق، فقد تفقد الفتاة كثيرا أو قليلا من الدم لأمر لا يتعلق بالغشاء مثل:
خدش أو جرح سطحي
طمث أتى بغير موعده
كما أن الإباضة قد تترافق أحيانا مع بعض الضائعات الدموية قد يطرأ خلال حياة الفتاة العديد من الاضرابات الهرمونية، تسبب ما نسميه نزوفات وظيفية. قد يكون هذا بدون سبب واضح فقد يكون ناجم عن مختلف الحالات النفسية والعاطفية وحالات الشدة الناتجة عن الامتحانات أو المشاكل العائلية. كما أن اللقاء العاطفي المثير يحرض الافرازات المهبلية حتى ولو لم يحصل جماع،قد تتلون بالبني إن امتزجت مع بواقي دم الطمث وقد يحصل عند الفتاة نزوف وظيفية دون ان نستطيع معرفة سببها كل هذه الأسباب تكمن خلف النزوفات البسيطة التي قد تحدث للفتاة خارج فترة الطمث لا علاقة لها بغشاء البكارة.

هل يمكن أن يتمزق الغشاء بدون نزف ؟
نعم بالطبع. فقد يكون الغشاء ذو تروية دموية قليلة. أو ذو فتحة واسعة تسهل تمزقه ومرور القضيب دون نزف.
بما معناه: أحيانا تكون الفتاة عذراء لم يمسها أحد ولا تنزف عند تمزق
الغشاء

هل فض الغشاء أمر سهل ؟
متانة غشاء البكارة تختلف من بنت لأخرى أحيانا أيلاج بسيط يفضه ويتوسع بسهولة فيدخل القضيب دون أن يشعر الشريكين بأي مقاومة،وأحيانا يكون الغشاء أكثر مقاومة لدرجة قد تتطلب مساعدة الطبيب
.

هل يوجد وضع أفضل من أجل فض الغشاء ؟
لا يوجد قاعدة بهذا الخصوص، أفضل وضع هو الوضع الذي يرتاح له الشريكين ويسمح بارتخاء العضلات. لتجنب أيلام الفتاة يمكن للرجل أن يرتئك على المنطقة السفلى من الفرج باتجاه فتحة الشرج. وهو أقل مكان مؤلم بالفرج. وهذا يسمح بالابتعاد عن البظر الذي يتهيج أثناء العلاقة الجنسية ويصبح شديد الحساسية.

مصاعب فض الغشاء:
بالغالبية العظمى من الحالات التي لا يستطيع بها الشريكين أكمال أول لقاء جنسي، يكون السبب هو الخوف والتشنج العضلي الذي يمنع الايلاج. بالحالات النادرة قد يكون السبب غشاء شديد المتانة،أو تشوه خلقي بالجهاز التناسلي (كحالة وجود حجاب أو صفاق أو غياب المهبل( ويتطلب الأمر استشارة طبيب.

بحالة استحالة إيلاج القضيب
لا شيء يمنع من تجربة الأمر بإدخال إصبع،أو باستعمال مزلقات سواء دوائية أو منزليّة (قطرة زيت أو زبدة)

هل يوجد نصائح طبية بعد فض الغشاء؟
تنصح الفتاة بعد أول جماع بغسل المنطقة بالماء والصابون من الخارج. لا يوجد أي مبرر لإدخال السائل لداخل المهبل. وينصح بتجفيف المنطقة جيدا بعد غسلها وذلك مع تبعيد الشفرين دون خوف. يجب أن لا تتردد السيدة باستشارة الطبيب أن استمر النزف أو الألم بعد أول علاقة.

هل يمكن أن يعود الغشاء لوحده ؟
بالطبع لا
لا يمكن أن يتصلّح تمزق الغشاء لا لوحده ولا باستعمال الكريمات والمراهم. الطريقة الوحيدة التي يمكن أن توهم الرجل بأن الفتاة عذراء،هو أجراء خياطة جراحية لإعادة تضييق الفتحة التي تمزقت بعد أول جماع. والمجامعة من جديد تسبب سيلان بضعة قطرات من الدم توهم الرجل بأن الفتاة كانت عذراء.

هل يمكن للرجل أن يعرف بأمر الإصلاح الجراحي ؟
الأمر صعب، ويتطلب من الشريك الجنسي أن يكون ذو خبرة بالممارسات الجنسية.

 

هل يعني سيلان الدم عند العذراء تمزق بالغشاء؟
بالطبع لا. قد يكون الدم صادر من خدش لمكان أخر غير الغشاء وقد يأتي من داخل المهبل، عبارة عن نزف وظيفي قد تتعرض له الفتاة لسبب ما أو حتى دون سبب. وشكل الدم الذي يخرج لا يعبر عن مصدره ولا يمكن الجزم أن هذا الدم يأتي بسبب تمزق الغشاء
.

هل يتأثر الغشاء بالطمث ؟
لا يؤثر الطمث على الغشاء. بل يخرج من الفوهة الطبيعية. ببعض الحالات النادرة والتي تلد الفتاة وغشاءها غير مثقوب،يسبب الأمر لها تجمع بدم الطمث مما قد يتطلب مداخلة جراحية.

هل يمكن للعذراء أن تحمل أن حصل القذف على الفرج دون أيلاج ؟
أحتمال حصول الحمل أن حصل القذف على الفرج من الخارج ضعيف جدا،الأمر يتطلب أن يكون القذف قد حصل بفترة الاباضة أي بنصف الدورة. وأن يكون مخاط العنق غزيرا ليصل الى الفرج.

jedTOOPdah@hotmail.com


About this entry